Advertise

 
الخميس، 5 يناير، 2017

ايران تقرر اغلاق بعض مؤسساتها الاعلامية في فلسطين

0 comments
اكدت مصادر مطلعة ان إيران  أوقفت العديد من مكاتبها الإعلامية في فلسطين ، وقامت بفصل بعض الموظفين بسبب الأزمة المالية التي تعاني منها هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية؛ لاسيما بعد "دعم طهران" للحروب المشتعلة في سوريا واليمن والعراق.

وذكرت تلك المصادر "كثير من القرارات  اتخذتها إيران بحق مكاتبها العاملة في فلسطين بذريعة وجود ضائقة مالية".

وأفادت أنه "تم إغلاق مكتب إذاعة طهران ومكتب فضائية الكوثر وقناة الكوت، إضافة لوقف العمل مع مكتب قناة الرافدين وقناة خبر الإيرانية وتقليص الميزانيات لمكتب قناة المنار وفصل عدد من الموظفين".

واوضحت تلك  المصادر، أن "خلافا نشب مؤخرا بين مدراء القنوات الإيرانية في أعقاب إغلاق المكاتب العاملة في فلسطين وإيقاف البرامج والإنتاج وتقليص عدد التقارير الإخبارية لأكثر من النصف".

كما كشفت المصادر ذاتها، أن "نقابة الصحفيين الفلسطينيين وصلتها شكاوي لعدم سداد القنوات الإيرانية ديون متراكمة تقدر بنحو 3 مليون دولار؛ على تلفزيون العالم وقناة المسيرة، مما اضطر الشركات الإعلامية الفلسطينية وقف العمل هي الأخرى مع التلفزيونات الإيرانية بعد تراكم الديون وعدم السداد".

واشارت تلك  المصادر الى  أنه إضافة للديون المستحقة على التلفزيونات الإيرانية العاملة في فلسطين والتي تجاوزت 3 مليون دولار، "لم يتم سداد رواتب بعض المراسلين عن الستة أشهر الماضية".

وأكدت أن "المكاتب الإعلامية العاملة في فلسطين؛ هي ضحية الصراع المتنامي بين هيئة الإذاعة والتلفزيون والحكومة الإيرانية".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة