Advertise

 
الاثنين، 2 يناير 2017

فرنسا تدعو روسيا لاحترام الهدنة في سوريا

0 comments
 دعت فرنسا يوم الاثنين روسيا لوقف الأعمال العسكرية في سوريا واحترام وقف إطلاق النار الهش الذي توسطت فيه موسكو وتركيا سعيا لإنهاء الحرب المستمرة منذ نحو ست سنوات.

وقال رئيس الوزراء برنار كازنوف لإذاعة فرانس انتر "ندين تماما كل ما يمكن أن تقوم به روسيا في سوريا ويكون من شأنه الإسهام في استمرار القتال."

ورحبت الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي باتفاق الهدنة بالإجماع وانتهك الاتفاق مرارا منذ بدء سريانه وتتبادل الأطراف المتحاربة الاتهامات بانتهاكه.

وحذر المعارضون يوم السبت من أنهم سيتخلون عن الهدنة إذا استمر الجانب الحكومي في انتهاكها وطلبوا من الروس الذين يدعمون الرئيس السوري بشار الأسد أن يكبحوا جماح هجمات الجيش والمقاتلين المتحالفين معه في منطقة وادي بردى بحلول الساعة الثامنة مساء.

وقال كازنوف "نأمل أن تستمر المحادثات بين القوى السورية حتى يتماسك وقف إطلاق النار."

وأضاف "نطلب من الروس الكف عن المشاركة في العمليات العسكرية وهي عمليات قاتلة" ولم يحدد أي العمليات يشير إليها

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة