Advertise

 
الجمعة، 20 يناير، 2017

دمشق: العثور على مقبرة جماعية للجنود السوريين في حلب

0 comments
 أبلغت دمشق الأمم المتحدة بالعثور على مقبرة جماعية لجنود من الجيش السوري في مدرسة بمدينة حلب التي تم تحريرها من سيطرة المسلحين أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقال نائب مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، منذر منذر، في رسالة وجهها باسم السلطات السورية إلى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الخميس 19 يناير/كانون الثاني، ونشرت على موقع المنظمة: "أود أن أبلغكم بأن السلطات السورية عثرت، بعد تحرير الأحياء الشرقية لمدينة حلب، على 23 جثة في مدرسة المحدثة بحي السكري".

وأشار المسؤول إلى أن السلطات السورية "تمكنت من تحديد هوية 20 قتيلا"، مشددا على أنهم جميعا كانوا من مقاتلي الجيش السوري.

وأوضح منذر أن هذه المدرسة استخدمت كمقر من قبل مسلحي حركة "فجر الإسلام"، التي تصنفها حكومات بعض الدول جزءا من "المعارضة المسلحة المعتدلة" وتواصل تزويديها بالأسلحة والمال والمساعدات الفنية.

وأشار منذر إلى أنه تم العثور في هذه المنطقة أيضا على جثث 37 شخصا آخرين، مضيفا أن عملية تحديد هويتهم ما تزال مستمرة.

وشدد المسؤول على أن أغلب هؤلاء الأشخاص قتلوا عن طريق قطع أعناقهم وإطلاق الرصاص إلى رؤوسهم، فيما تم قُتل الآخرون جراء التعذيب.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة