Advertise

 
الأربعاء، 11 يناير، 2017

الجبير بعد زيارة ميشال عون للسعودية: نسعى للبنان خال من التدخلات الخارجية

0 comments
قال وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن المملكة تسعى لأن يكون لبنان دولة مستقلة وخالية من التدخلات الخارجية، لافتا إلى العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الجبير ونظيره اللبناني، جبران باسيل على خلفية الزيارة التي يجريها الرئيس اللبناني، ميشال عون إلى السعودية، حيث قال: "جمهورية لبنان تجاوزت مرحلة صعبة بعد انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل حكومة جديدة."

وأضاف: "العلاقات بين السعودية ولبنان علاقات تاريخية ومتينة، وهناك روابط أسرية وتجارية تربط بينهما.. والمملكة تسعى لتحسين العلاقات بين البلدين في كل المجالات لتكون في أفضل مستوى ممكن."

وتابع الجبير قائلا: "سنعمل مع وزير الخارجية اللبناني على الوصول بالعلاقات بين البلدين الى أفضل المستويات الممكنة،" لافتا إلى أن "المملكة العربية السعودية من أكبر الدول التي تقدم مساعدات للاجئين السوريين في عدة دول بما فيها."

ويشار إلى أن وكالة الأنباء اللبنانية ذكرت في تقريرها أن "عون طلب في زيارته الرسمية للمملكة العربية السعودية الاستمرار في دعم الجيش لمواجهة الارهاب والتحديات الامنية الاخرى، ومن ضمن ذلك موضوع الهبة. وطلب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز متابعة هذا الموضوع مع الوزراء المختصين لمعالجته. وبالنسبة الى التمثيل الدبلوماسي، كان الملك سلمان متجاوبا، وحرص على التشديد على دعم لبنان ومساعدته في كل النقاط التي أثارها عون."

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة