Advertise

 
السبت، 28 يناير 2017

ما أثر تعليق ترامب دخول مواطنين من 6 دول عربية إسلامية؟

0 comments
اثار توقيع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب على قرار تنفيذي رئاسي، مساء الجمعة، يقضي بتعلق دخول مواطنين من ستة دول عربية إلى جانب إيران وذات غالبية سكانية من المسلمين إلى أمريكا، موجه من التساؤلات حول ما تعنيه هذه الخطوة وما قصد بها ترامب؟

القرار التنفيذي هذا يمنح إدارة الأمن القومي الأمريكي فسحة لإعادة ترتيب الأولويات فيما يتعلق بلف طالب اللجوء استنادا على قواعد دينية، الأمر الذي سيسهل على المسيحيين وغيرهم من الأقليات الدينية في دول ذات غالبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة الأمريكية بصورة أفضل من المسلمين من ذات الدول.

الملف بالأمر أن ترامب لم يتراجع عن طرح أنه يقدم المسيحيين على المسلمين فيما يتعلق بأولويات دخول أمريكا، حيث قال في مقابلة مع شبكة الإذاعة المسيحية، حيث قال: "سنقوم بمساعدتهم (المسيحيون).. تعرضوا لسوء معاملة كبير، هل تعلم إن كنت مسيحيا في سوريا، فسيكون من المستحيل أو على الأقل من الصعب جدا، دخولك لأمريكا، وإن كنت مسلما فيمكنك ذلك."

ويشار إلى أن قرار ترامب حمل اسم "حماية الأمة من دخول الإرهابيين الأجانب إلى الولايات المتحدة الأمريكية،" وينص على منع كل المواطنين من العراق وسوريا والسودان وليبيا واليمن والصومال إلى جانب إيران من دخول الولايات المتحدة الأمريكية لمدة 90 يوما.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة