Advertise

 
الثلاثاء، 17 يناير، 2017

والي إسطنبول يكشف تفاصيل جديدة عن منفذ اعتداء ليلة رأس السنة واعترافه ومساعدة 3 نساء

0 comments
أعلن والي إسطنبول واصب شاهين أن منفذ اعتداء ليلة رأس السنة على ملهى "رينا" الليلي اعترف بتنفيذ الهجوم وتطابقت بصماته مع البصمات المسجلة لدى الأجهزة الأمنية التركية، واسمه عبدالقادر مشاريبوف وولد في أوزبكستان عام 1983، يتكلم 4 لغات وتدرب في أفغانستان، ودخل من الحدود الشرقية بطريقة غير شرعية، كما أنه من الواضح أن الهجوم الإرهابي نُفذ باسم تنظيم "داعش" الإرهابي

وأوضح شاهين في مؤتمر صحافي أنه تم القبض على الإرهابي وبرفقته 3 نساء من مصر ودول أفريقية ورجل عراقي ويتم التحقيق معهم حاليا، مشيرا الى الإرهابي استأجر منزلا في حي باشاك شهير ثم غير منزله قبل يومين قبل الهجوم الإرهابي ليلة رأس السنة، وقد تم العثور في منزله على مبلغ من المال قدره 197 ألف دولار أميركي، مشيرا الى أن الشرطة التركية داهمت 152 موقعا والقت القبض خلالها على 50 شخصا.

وكشف أننا تلقينا معلومات من زوجة الإرهابي المتهم ومن مقربين منه، ولا يمكننا الإفصاح عن كل المعلومات حاليا، مؤكدا أننا استفدنا من بلاغات المواطنين وحساسيتهم العالية التي أبدوها تجاه الموضوع ونشكرهم على حس المسؤولية لديهم.

ولفت الى أننا كنا نتوقع أن يفر الإرهابي إلى خارج البلاد لكن أجهزتنا كانت يقظة وتمكنت من القبض عليه، مشيرا الى أن هناك من ساعد الإرهابي خلال تنفيذه اعتداء أورتاكوي وسيظهر لنا أكثر خلال الأيام القادمة.

ومن جهة أخرى، شدد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم على انه "لا يمكننا الكشف عن كل تفاصيل عملية إلقاء القبض على منفذ  اعتداء ملهى "رينا" الإرهابي في اسطنبول ليلة رأس السنة لأننا مازلنا في مرحلة التحقيقات".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة