Advertise

 
الثلاثاء، 24 يناير، 2017

أوباما منح السلطة الفلسطينية 221 مليون دولار قبل تنصيب ترامب

0 comments
قدمت إدارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، في ساعاتها الأخيرة قبل التخلي عن مهامها، 221 مليون دولار لمساعدة الفلسطينيين.

وأفادت "أسوشيتد برس"، نقلا عن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية ومسؤولين في الكونغرس، أن الإدارة المنتهية ولايتها أبلغت الكونغرس بأنها ستنفق هذه الأموال صباح الجمعة 20 كانون الثاني/يناير.

وحسب المسؤول، أبلغ وزير الخارجية السابق، جون كيري، بعض المشرعين بهذه الخطوة قبل قليل من مغادرته مكان عمله للمرة الأخيرة يوم الخميس.

وتم إرسال مذكرة مؤرخة في 20 كانون الثاني/يناير، إلى الكونغرس قبل ساعات من أداء الرئيس الجديد دونالد ترامب القسم الدستورية.

بالإضافة إلى 221 مليون دولار، التي خصصت للسلطة الوطنية الفلسطينية، قامت إدارة أوباما أيضا بإنفاق 4 ملايين دولار على البرامج الخاصة بالتغيرات المناخية و1.25 مليون دولار للمنظمات التابعة للأمم المتحدة.

وأشير إلى أن إدارة أوباما كانت تسعى لتخصيص تلك الأموال للإدارة الفلسطينية منذ فترة، لكن بعض الجمهوريين في الكونغرس كانوا يعرقلون ذلك.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة