Advertise

 
الأحد، 15 يناير، 2017

انتشال 13 جثة من البحر المتوسط وسط مخاوف من غرق عشرات المهاجرين

0 comments


أعلن خفر السواحل الإيطالي أن 8 مهاجرين على الأقل لقوا حتفهم بانقلاب قاربهم قبالة سواحل ليبيا، السبت 14 يناير/كانون الثاني، لكنه أشار إلى أن عدد القتلى قد يكون أعلى من ذلك.

ونقلت وكالة "رويترز"، عن متحدث باسم خفر السواحل، أن 4 أشخاص أُنقذوا، لكن ناجين قالوا إن أكثر من 100 شخص كانوا على متن القارب عندما انقلب على مسافة 50 كيلومترا تقريبا قبالة الساحل الليبي.

وأضاف المتحدث أن سفنا تابعة للبحرية الفرنسية والإيطالية وسفنا تجارية ومروحية وطائرة إنقاذ تشارك في عمليات البحث والإنقاذ.

وكانت قوات خفر السواحل أعلنت، في وقت سابق من السبت، خلال الساعات الـ24 الماضية، أنها أنقذت، في عمليات جاءت بمشاركة سفن تابعة للبحرية وسفن صيد وأخرى تجارية، نحو 750 مهاجرا كانوا على متن 6 قوارب مطاطية وخشبية في وسط البحر المتوسط، وتحدثت عن انتشال جثث 5 أشخاص آخرين.

وتشير المعطيات الرسمية للحكومة الإيطالية إلى أن عددا قياسيا من المهاجرين، يبلغ حوالي 181 ألف شخص، وصل عبر البحر المتوسط إلى إيطاليا خلال العام الماضي، موضحة أن غالبيتهم العظمى قدموا من إفريقيا.

ودفع أغلب المهاجرين أموالا لمهربي بشر ليبيين لتنظيم رحلاتهم.

وتقول المنظمة الدولية للهجرة إن 2016 كان العام الأسوأ فيما يتعلق بالقتلى بين المهاجرين عبر البحر المتوسط، إذ بلغ هذا العدد 5000 ضحية تقريبا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة