Advertise

 
السبت، 3 ديسمبر، 2016

المرصد: المعارضة السورية تخسر المزيد من الأراضي في حلب

0 comments
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم السبت إن قوات الحكومة السورية سيطرت على 60 في المئة من المنطقة التي كانت خاضعة في السابق للمعارضة في شرق حلب بعد اكتسابها المزيد من الأراضي في الطرف الشرقي من المدينة.

وقال شاهد لرويترز في غرب حلب الخاضع للحكومة إنه شاهد سبع أعمدة من الدخان على الأقل تتصاعد من المناطق الخاضعة للمعارضة صباح السبت فضلا عن تحليق طائرات بالمنطقة.

وسيطر الجيش السوري والقوات المتحالفة معه على مساحات كبيرة من شرق حلب الخاضع للمعارضة في الأسبوع الماضي في حملة شرسة تهدد بهزيمة كبيرة للمعارضة الساعية للإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد.

وقال المرصد الذي يقع مقره في بريطانيا ومصادر عسكرية سورية إن الجيش عزز مكاسبه بالسيطرة على حي طارق الباب في وقت متأخر من مساء الجمعة. وقال مسؤول يقيم في تركيا مرتبط بأحد جماعات المعارضة في حلب إن القوات الحكومية تقدمت في المنطقة لكن المعارضة تردهم.

وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد إن المساحة الإجمالية التي خسرتها المعارضة تصل إلى 60 في المئة.

وقال المرصد إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا في غارة جوية على حي الشعار في شرق حلب. وقالت خدمة الدفاع المدني في شرق حلب إن تجمعا لنازحين تعرض لهجوم وإن عدد القتلى أكثر من ستة. وينفي الجيش استهداف المدنيين

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة