Advertise

 
الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2016

الجيش السوري يقول إنه سيدخل آخر جيب للمعارضة في حلب يوم الثلاثاء

0 comments
بث الجيش السوري  رسائل في آخر جيب للمعارضة في حلب قال فيها إنه سيدخل المنطقة يوم الثلاثاء ودعا المقاتلين إلى تسريع خروجهم من المدينة.

وذكر مسؤول من المعارضة يعيش في تركيا لرويترز أن نحو نصف المدنيين الذين يريدون الخروج من حلب فعلوا ذلك بعد مغادرة الآلاف يوم الاثنين.

وتابع أن مقاتلي المعارضة لن يغادروا المدينة إلا بعد أن يخرج منها كل المدنيين الذين يريدون المغادرة. ويسمح اتفاق وقف إطلاق النار والإجلاء لهم بحمل أسلحة شخصية ولكن ليس أسلحة أثقل.

وكانت تركيا قالت في وقت متأخر من مساء الاثنين إن 20 ألفا غادروا جيب المعارضة في جنوب حلب في إطار عمليات الإجلاء التي جرت يومي الخميس والاثنين. وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 15 ألفا غادروا.

وتتراوح تقديرات أعداد الناس الذين ما زالوا ينتظرون الإجلاء في قوافل من الحافلات بين بضعة آلاف وعشرات الآلاف. ويمتد الطريق من حلب إلى منطقة الراشدين الخاضعة لسيطرة المعارضة خمسة كيلومترات.

ويجري إجلاء المدنيين أيضا من قريتين أغلب سكانهما من الشيعة قرب إدلب تحاصرهما المعارضة منذ سنوات ونقلهم إلى حلب في إطار الاتفاق الذي سمح بمغادرة مقاتلي المعارضة للمدينة

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة