Advertise

 
الأربعاء، 7 ديسمبر 2016

الجيش السوري يسيطر على الحي القديم في حلب

0 comments
 قال المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الأربعاء إن الجيش السوري انتزع السيطرة على كل أنحاء حلب القديمة من يد المعارضة وذلك في إطار تقدم شهد خسارة المعارضة لحوالي ثلثي معقلها الحضري الرئيسي خلال الأسبوعين الأخيرين.

وكانت قوات الجيش والقوات المتحالفة معها قد بدأت دخول المدينة القديمة يوم الثلاثاء وبدت أقرب من أي وقت مضى من تحقيق أهم نصر لها خلال الحرب الأهلية الدائرة منذ خمس سنوات بإخراجها المعارضة المسلحة من القطاع الشرقي المحاصر من المدينة.

وقال المرصد يوم الأربعاء "كانت قوات النظام تمكنت يوم أمس من إحراز تقدم واسع في القسم الشرقي من مدينة حلب بغطاء من القصف المدفعي والجوي المكثف الذي خلف عشرات الشهداء والجرحى وأجبر مئات العائلات على النزوح من مساكنها إلى مناطق بعيدة عن العمليات العسكرية، لتفرض قوات النظام سيطرتها على كامل أحياء حلب القديمة ومنطقة المسجد الأموي."

وقال مسؤول بأحد فصائل المعارضة ومقيم في تركيا لرويترز إن القوات الحكومية سيطرت على جزء من المدينة القديمة وليس كاملها.

وأكد مصدر عسكري لرويترز يوم الأربعاء أن الجيش السوري دخل مدينة حلب القديمة.

واستعادة السيطرة الكاملة على حلب التي كانت أكثر المدن السورية سكانا قبل الحرب ستعطي دفعة كبيرة للرئيس السوري بشار الأسد في الصراع المتعدد الأطراف.

وأسفرت الحرب عن سقوط مئات الآلاف من القتلى وتشريد أكثر من نصف سكان البلاد وسببت أسوأ أزمة لاجئين في العالم

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة