Advertise

 
الأحد، 4 ديسمبر، 2016

بعد ايران، لبناني من آل صفا يملك اسهم شركة تبني قطع حربية للعدو الصهيوني

0 comments
كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، اليوم الأحد،  عن ان شركة يديرها رجل اعمال لبناني في الامارات تشارك في بناء سفن الصواريخ الحديثة من طراز "ساعَر 6" لسلاح البحرية الصهيوني.

وقالت الصحيفة إن الشركة اسمها "أبو ظبي مار"، ويديرها رجل الأعمال اللبناني إسكندر صفا، الذي يملك 30% من أسهمها بواسطة شركة الملاحة البحرية "فريباينبست"، ومقرها في بيروت وبملكية صفا، بينما 70% من أسهم الشركة هي بملكية مجموعة "العين" الظبيانية.

وبدأ التعاون بين "أبو ظبي مار" وشركة بناء السفن والغواصات الألمانية "تيسينكروب" في العام 2009، ووقعت الشركتان في نيسان/أبريل العام 2010 على عقد يقضي بنقل ملكية حوض بناء السفن المدنية التي بحوزة "تيسينكروب" إلى "أبو ظبي مار" وأن تكون الشراكة بين الشركتين "50:50" في قطاع السفن العسكرية.

ورغم أن "تيسينكروب" أعلنت في منتصف العام 2011 أنه تم إلغاء العقد بين الشركتين، إلا أن التعاون بينهما لم ينتهِ، وإنما استمر، وأن حوض بناء السفن في مدينة كيل الألمانية، أي شركة "اتس.دي.دبليو. غاردين" انتقلت لملكية "أبو ظبي مار" في العام 2011 وغيرت اسمها إلى "أبو ظبي مار كيل".

وكانت الصحيفة قد كشفت قبل يومين عن ان شركة استثمارات تابعة للنظام الايراني تملك أسهما في شركة "تيسِنكْروب" الألمانية التي تبني الغواصات الجديدة لسلاح البحرية.

وكشفت عن ان شركة استثمارات تابعة للنظام الايراني تملك حوالي أربعة ونصف بالمئة من أسهم شركة "تيسِنكْروب" الألمانية التي تبني الغواصات الجديدة لسلاح البحرية الصهيوني.

وعلقت وزارة الجيش الصهيوني على هذا النبا بالقول انها لا تعلم بوجود تدخل إيراني في شؤون الشركة الألمانية.

يذكر ان العدو يعتزم ان تشتري من ألمانيا ثلاث غواصات إضافية أكثر تطورا من طراز "دولفين"، اضافة الى الغواصات الست التي اشترتها من برلين وتسلمت خمس منها بالفعل وسوف تتسلم الغواصة السادسة في عام 2018.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة