Advertise

 
الاثنين، 5 ديسمبر، 2016

سقوط طائرة حربية روسية في البحر المتوسط

0 comments
قالت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، إن مقاتلة من طراز "سوخوي 33" تحطمت خلال محاولة الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط، وذلك بعد أقل من شهر على حادث مماثل.

وأضافت الوزارة أن قائد الطائرة قد نجا، دون أن تعطي تفاصيل إضافية على الحادث الذي وقع قبالة السواحل السورية حيث ترسو حاملة طائرات تشارك في العمليات العسكرية بسوريا.

والحادث يأتي وسط غارات كثيفة تشارك فيها الطائرات الروسية على مناطق المعارضة السورية في مناطق سورية عدة، حسب المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي أشار إلى سقوط مئات القتلى والجرحى من جراء ذلك.

وكانت موسكو أعلنت في 14 نوفمبر الماضي، تحطم طائرة روسية من طراز ميغ-29 خلال محاولة الهبوط على حاملة الطائرات "كوزنيتسوف" الراسية في البحر المتوسط قبالة السواحل السورية.

يشار إلى أن روسيا كانت قد خسرت في نوفمبر 2015 طائرة من طراز سوخوي، وذلك حين أسقطتها مقاتلات تركية قرب الحدود السورية التركية، الأمر الذي أثار توترا بين أنقرة وموسكو.

وتشن الطائرات الروسية غارات تقول موسكو، التي تعد الحليف الدولي الأبرز للرئيس السوري بشار الأسد، إنها تستهدف الجماعات المتشددة، الأمر الذي تنفيه المعارضة.

وتؤكد المعارضة أن الغارات تستهدف الفصائل التي توصف بالمعتدلة والمناطق المدنية الخاضعة لسيطرتها، الأمر الذي أسفر عن سقوط مئات القتلى وألحق دمارا هائلا.

وكانت عواصم غربية عدة بينها واشنطن، والأمم المتحدة قد قالت إن القصف العنيف الذي استهدف قبل شهرين تقريبا الأحياء الشرقية من مدينة حلب، قد يرقى إلى "جرائم حرب".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة