Advertise

 
الأحد، 4 ديسمبر، 2016

الطيران المدني السعودي يؤكد تعرضه لهجمات إلكترونية

0 comments
أكدت هيئة الطيران المدني السعودي، السبت، أنها تعرضت لهجمات إلكترونية مؤخرا، لكنها نفت وجود أي تأثير لتلك الهجمات على أنظمة الملاحة وشبكات المطارات.

وأشارت هيئة الطيران المدني، في بيان، إلى "ما أورده المركز الوطني للأمن الإلكتروني حول تعرض بعض الجهات الحكومية لعدد من الهجمات الإلكترونية بغرض تعطيل الخوادم والأنظمة التي استهدفت جهات حكومية وقطاع النقل وغيرها من القطاعات"، وفق ما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأفاد بيان الهيئة أنه "قد تبين بعد التعاون مع المركز تعرضها لهجمات إلكترونية مؤخراً، ولكن لم تتأثر أي من أنظمة الملاحة الجوية أو أي من الأنظمة أو الشبكات الرئيسية في المطارات أو أنظمة الموارد البشرية والمالية أو أنظمة التصاريح الجوية أو التصاريح الأمنية وغيرها من أنظمة دعم وتشغيل الأعمال في المطارات، أو الموقع الالكتروني للهيئة حيث لم تتوقف عن العمل مطلقا".

وأضافت الهيئة أنها "رصدت منذ بداية الهجوم في الأيام الماضية، تأثر بعض الأجهزة المكتبية للموظفين والخاصة بالبريد الإلكتروني مما تطلب تنفيذ بعض الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه الحوادث حسب أفضل الممارسات وقد تم إجراء عزل كامل للأجهزة المصابة عن الشبكة والبدء باستعادة البيانات بشكل آمن، وتوفير أجهزة سليمة للموظفين ليتسنى لهم ممارسة أعمالهم، وعادت الخدمة للأنظمة المتضررة بعد إيقافها احترازيا ومراقبتها لبعض الوقت".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة