Advertise

 
الاثنين، 19 ديسمبر، 2016

مقتل السفير الروسي بأنقرة بعد تعرضه لاطلاق نار على يد شرطي سابق دعماً لحلب

0 comments

تعرض سفير روسيا بأنقرة أندريه كارلوف  لاطلاق نار خلال حضوره لمعرض فني للمصور الصحفي في صحيفة "حرييت" التركية هاشم كيليش.

وأعلن المتحدث بإسم الرئاسة التركية ابراهيم كالن أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أتصل بنظيره الروسي فلاديمير بويتين وأبلغه عن تعرض سفير روسيا بأنقرة أندريه كارلوف لهجوم مسلح.

وأعلنت الشرطة التركية أن منفذ الهجوم على السفير الروسي في أنقرة عمل سابقا في سلك الشرطة التركية في أنقرة.
بدورها أفادت وسائل اعلامية تركية أن منفذ الهجوم على السفير التركي هو ميرت ألتينتاس من مواليد عام 1994 وعمل في في شرطة مكافحة الشغب في أنقرة، مؤكدة أن المهاجم قتل بتبادل إطلاق نار مع الأمن التركي.
وأكدت المتحدثة بإسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مقتل سفير روسيا بأنقرة أندريه كارلوف بعد تعرضه لاطلاق نار، واصفة الهجوم المسلح على كارلوف بـ"العملية الإرهابية".

وشددت على أن "روسيا ستنقل ملف مقتل كارلوف إلى مجلس الأمن الدولي، وأنّ موسكو ستواصل عملية مكافحة الإرهاب"، داعية الى "إجراء تحقيق شامل وتفصيلي حول مقتل السفير، وإنزال العقاب اللازم بحق الفاعلين".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة