Advertise

 
الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016

مجازر في حلب: قتل ميداني لعائلات المعارضين وجثث الضحايا ملقاة بالشوارع

0 comments
قال ناشطون سوريون في مدينة حلب يعملون في مجال الإغاثة الإنسانية إن الأوضاع في المناطق التي ماتزال تحت سيطرة المعارضة في المدينة باتت صعبة جدا وسط تنفيذ عمليات قتل ميداني في الشوارع لأقارب المقاتلين المعارضين، وبينهم نساء وأطفال، بينما أكد مراسلون مازالوا في المدينة أن القوات النظامية وحلفاءها يرغمون السكان على مغادرة بيوتهم بالمناطق التي دخلوها.

وقال متطوعون في "مركز حلب الإعلامي"   إن عمليات القتل جارية في الشوارع لمن يُعتقد أنهم على صلة بمقاتلي المعارضة، وفقا لما أكده محمد بسبوس، الناشط في المركز، بينما تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان، وهو هيئة معارضة، عن انتهاكات واسعة في المدينة، بما يترافق مع تقارير مماثلة صدرت عن الأمم المتحدة.

من جانبه، قال أحمد دبيس، مدير المستشفيات في "اتحاد مؤسسات العناية الطبية والإغاثية"، إن عمليات القتل تطال بشكل رئيسي الشبان وصغار السن. 

منظمة "الخوذ البيضاء" التي تقوم بأعمال الإغاثة في المناطق المحاصرة وجهت رسالة طلبت فيها من المجتمع الدولي عدم ترك حلب بمفردها. وغردت المنظمة عبر حسابها بتويتر قائلة: "قوات النظام تحاول قتلنا منذ خمس سنوات. نرجوكم ألا تعطوها الفرصة لفعل ذلك." مضيفة أن عناصرها يسمعون صراخ الأطفال والضحايا دون أن يكون بوسعهم فعل شيء، في حين تنتشر الجثث في الشوارع.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة