Advertise

 
الخميس، 22 ديسمبر، 2016

آلاف المدنيين والمقاتلين ينتظرون إجلاءهم من حلب

0 comments
 قال متحدث باسم جماعة من المعارضة السورية إن آلاف المعارضين والمقاتلين ينتظرون يوم الخميس إجلاءهم من آخر جيب للمعارضة في مدينة حلب لكن صعوبات من بينها ظروف جوية قاسية تعقد المرحلة الأخيرة من العملية.

وقال أحمد قره علي المتحدث باسم جماعة أحرار الشام التي تشارك في المفاوضات لرويترز إن "أعدادا كبيرة" تبقت وإن من الصعب تقدير عدد المتبقين لكنهم "بالآلاف".

وغادر الآلاف شرق حلب منذ نهاية الأسبوع الماضي في إطار عملية لإجلاء المدنيين والمقاتلين من المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة. لكن عراقيل عطلت رحيل آخر مجموعة فيما تتبادل المعارضة وفصائل مدعومة من إيران الاتهامات بالتسبب في التأجيل.

وقال قره علي إنه منذ استئناف عملية الإجلاء في وقت متأخر من مساء الخميس بعد توقف غادرت 20 حافلة وأكثر من 600 مركبة مدنية خاصة جيب المعارضة إلى مناطق تسيطر عليها المعارضة في ريف حلب الغربي ومحافظة إدلب.

ويعتقد أن آخر من يجري إجلاؤهم هم المقاتلون وأسرهم.

وقال مسؤول معارض آخر إن عاصفة ثلجية شديدة هبت على شمال سوريا فضلا عن ضخامة أعداد المدنيين المتبقين كانت من بين العوامل التي أبطأت الإجلاء.

وقال منير السيال رئيس الجناح السياسي لأحرار الشام" أعداد المدنيين وسياراتهم إضافة للطقس جميعها عوامل تجعل عملية الإجلاء بطئية."

وأضاف السيال إنه يتوقع استكمال العملية قبل عصر الجمعة إذا "سارت العملية بهذه الصورة الروتينية."

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة