Advertise

 
الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2016

إيران تغلق سفارتها وقنصلياتها في تركيا على خلفية اغتيال السفير الروسي

0 comments
 أعلنت السفارة الإيرانية في تركيا أنها ستغلق أبوابها والقنصليات التابعة لها في أعقاب اغتيال السفير الروسي في أنقرة.

وقالت السفارة في تعميم نشرته على موقعها الإلكتروني، ليلة الاثنين إلى الثلاثاء 19 إلى 20 ديسمبر/كانون الأول: "إن جميع الخدمات القنصلية في تركيا مغلقة غدا".

ويأتي هذا التطور على خلفية إعلان السلطات الروسية، مساء الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، عن وفاة سفير روسيا لدى تركيا، أندريه كارلوف، متأثرا بجراح أصيب بها في هجوم شنه عليه مسلح في مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة، أثناء افتتاح المعرض المصور "روسيا بعيون أتراك".

وأطلق المسلح النار على السفير وهو يلقي كلمة خلال تلك الفعالية، وتمكنت قوات الأمن لاحقا من تصفية المهاجم في تبادل لإطلاق النار، بينما تحدثت وسائل الإعلام التركية عن إصابة 3 أشخاص آخرين في الحادث. 

وأكدت السلطات التركية أن منفذ الهجوم، مولود ميرت ألطنطاش، عنصر من القوة الخاصة في شرطة العاصمة التركية، من مواليد 1994.

وقال القاتل، بعد إطلاق النار على السفير: "نحن الذين بايعوا محمدا على الجهاد ما دمنا على قيد الحياة".

كما كان يصرخ: "لا تنسوا حلب، لا تنسوا سوريا"، وقال أيضا "كل شخص له يد في هذا الظلم سيدفع الثمن".

وأعلن كل من الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على خلفية الحادث، أن اغتيال السفير كارلوف استفزاز يستهدف التعاون بين روسيا وتركيا والتسوية في سوريا.

وجاء ذلك في ظل إجراء الجوانب الروسي والتركي والإيراني، الثلاثاء، أجتماعا ثلاثيا خاصا بتسوية الأزمة السورية في موسكو بمشاركة وزراء الدفاع والخارجية للبلدان.

وأكدت روسيا وتركيا، على لسان وزيري خارجية البلدين، سيرغي لافروف ومولود جاويش أوغلو، أن الاجتماع المخطط له سيعقد الثلاثاء رغم اغتيال السفير الروسي في تركيا

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة