Advertise

 
الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2016

النيابة العسكرية المصرية تتولى التحقيق في ملف "التخطيط لاغتيال السيسي في السعودية"

0 comments
 تسلم المدعى العام العسكري المصري، يوم الاثنين 19 ديسمبر/كانون الأول، ملف قضية "ولاية سيناء"، المتورط فيها 292 متهما بتكوين 22 خلية إرهابية والتخطيط لاغتيال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وفقا لما نشر "اليوم السابع".

وقالت مصادر قضائية، إن جهات التحقيق اطلعت على كافة أوراق القضية وانتهت إلى إحالتها للقضاء العسكري، ومن المقرر أن تتولى النيابة العسكرية التحقيقات مع المتهمين والنظر في أمر تجديد حبسهم حتى انتهاء التحقيقات وإحالتها للمحاكمة العسكرية.

وكان النائب العام نبيل أحمد صادق وافق على إحالة أكبر قضية تشمل 292 متهما إلى القضاء العسكري، لتكوينهم 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم "ولاية سيناء"، وتم ضبط 158 متهما، وجرى إخلاء سبيل 7 منهم.

وكشفت أوراق القضية أن المتهمين استغلوا عملهم بأحد الفنادق في مكة المكرمة، ورصد المتهم الأول باسم حسين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى أثناء أدائه مناسك العمرة عام 2015، لتحديد كيفية استهدافه بعمل عدائي حال معاودته لأداء العمرة.

واشترى كل من محمود جابر وأحمد عبد العال، المتهمان الثانى والثالث، مواد كيميائية تستخدم في تصنيع المتفجرات من أحد المتاجر بسوق الكعكية بمكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وخزناها بالطابق رقم 34 للفندق حيث محل عملهما، تمهيدا لتصنيع العبوات الناسفة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة