Advertise

 
الاثنين، 5 ديسمبر، 2016

مقتل 73 في ضربات جوية على منطقة تسيطر عليها المعارضة في إدلب

0 comments
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ضربات جوية قتلت 73 شخصا على الأقل في منطقة تسيطر عليها المعارضة بمحافظة إدلب منهم 38 في مدينة معرة النعمان الأحد.

وتشن مقاتلات روسية وطائرات وطائرات هليكوبتر تابعة للقوات الجوية السورية ضربات مكثفة منذ شهور على المعارضة في إدلب جنوب غربي حلب. وسعى مقاتلو المعارضة من قبل لتوصيل مساعدات وإمدادات للمقاتلين في حلب من إدلب.

وقال المرصد الذي يراقب مجريات الحرب في سوريا إن عدد القتلى في معرة النعمان يشمل خمسة أطفال وستة من أفراد أسرة واحدة.

وتابع المرصد ومقره بريطانيا أن القصف شمل إلقاء براميل متفجرة من طائرات هليكوبتر. وينفي الجيش السوري وروسيا استخدام البراميل المتفجرة التي انتقدت الأمم المتحدة استخدامها.

والحرب الأهلية دائرة في سوريا منذ عام 2011 بين الرئيس بشار الأسد مدعوما من روسيا وإيران  وبين معارضين منهم جماعات تدعمها الولايات المتحدة وتركيا ودول خليجية عربية.

وتقاتل جماعات  متشددة إلى جانب المعارضة منها جبهة فتح الشام ذات الوجود الكبير في إدلب وكانت تعرف باسم جبهة النصرة حتى يوليو تموز عندما أعلنت رسميا فك ارتباطها مع تنظيم القاعدة.

وتقول روسيا إن غاراتها الجوية التي بدأت في سبتمبر أيلول 2015 تهدف إلى منع الإسلاميين المتشددين ومنهم جماعة فتح الشام من السيطرة على أراض في سوريا يمكن استخدامها كقواعد لشن هجمات في الخارج

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة