Advertise

 
الجمعة، 9 ديسمبر، 2016

صفقات توريد أسلحة بأكثر من 7 مليار دولار للسعودية والإمارات وقطر والمغرب

0 comments
كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الخميس، عن صفقات توريد أسلحة تتخطى قيمتها الإجمالية 7 مليارات دولار، تشمل مروحيات عسكرية وطائرات وصواريخ للمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والمغرب، وقال البنتاغون في تصريحات رسمية نشرتها وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية، إن وزارة الخارجية الأمريكية أخطرت الكونغرس عن تلك المبيعات المحتملة.

صفقة المملكة، هي الأعلى قيمة، إذ بلغت 3.51 مليار دولار، لشراء 48 مروحية شحن من طراز "شينوك سي إتش-47 أف" مع محركات احتياطية وأسلحة رشاشة.

أما صفقة الإمارات، فتبلغ قيمتها 3.5 مليار دولار، لشراء 27 مروحية هجومية من طراز "أباتشي آي إتش-64 إي" بالإضافة إلى معدات دعم، مصنّعة من قبل شركتي "بوينغ" و"لوكهيد مارتن".

وتبلغ قيمة عقدي قطر 781 مليون دولار، لشراء ثمان طائرات شحن عسكرية من طراز "سي-17" ومحركات احتياطية.

كما أعلن البنتاغون عن صفقة للمغرب، تبلغ قيمتها 108 مليون دولار، لشراء 1200 صاروخ "تاو 2 آي" المضاد للدبابات والذي تصنعه شركة "رايثيون" الأميركية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة