Advertise

 
الثلاثاء، 20 ديسمبر، 2016

شاحنة تدهس حشدا في سوق في برلين ومقتل 12 شخصا

0 comments
 دهست شاحنة حشدا في سوق مزدحم لأعياد الميلاد بوسط برلين مساء يوم الاثنين مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 48 آخرين فيما وصفه وزير الداخلية الألماني بأنه هجوم فيما يبدو.

وقالت الشرطة على تويتر إنها اعتقلت مشتبها به وإن راكبا آخر في الشاحنة لقي حتفه في الحادث الذي دهست فيه حشدا من الناس تجمعوا حول أكواخ خشبية تقدم النبيذ والنقانق في قلب غرب برلين.

وذكرت الشرطة أن هوية السائق المشتبه به- الذي فر من موقع الحادث واعتقل لاحقا- لم تتضح بعد.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن مصادر أمنية محلية قولها إن هناك أدلة تشير إلى أن المشتبه به المعتقل من أفغانستان أو باكستان وأنه دخل ألمانيا في فبراير شباط كلاجئ.

وقالت سائحة تدعى إيما راشتون لشبكة (سي.إن.إن) الإخبارية إن الشاحنة كانت تسير بسرعة حوالي 65 كيلومترا في الساعة على ما يبدو.

وقالت الشرطة على تويتر إنها تحقق في خيوط تشير إلى أن الشاحنة مسروقة من موقع بناء في بولندا.

وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيره إن ملابسات الحادث لا تزال غير واضحة. وأضاف "لا أريد أن أستخدم كلمة ‘هجوم‘ حتى الآن برغم أن الكثير يشير إلى ذلك."

وأعاد الحادث إلى الأذهان هجوما وقع في نيس بفرنسا في يوليو تموز عندما قاد رجل تونسي المولد شاحنة تزن 19 طنا على طريق الساحل ودهس أناسا تجمعوا لمشاهدة عرض بالألعاب النارية في اليوم الوطني فقتل 86 شخصا. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم.

وندد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بالحادث الذي وصفه بأنه هجوم وربطه "بإرهابيين إسلاميين" وذلك قبل أن يحدد مسؤولو الشرطة الألمانية المسؤول عنه.

وندد البيت الأبيض يوم الاثنين بما وصفه بأنه "ما يبدو أنه كان هجوما إرهابيا".

ولم تتعرض ألمانيا في السنوات الأخيرة لهجوم كبير من متشددين إسلاميين على غرار ما شهدته بلجيكا وفرنسا.

لكنها شهدت هجومين أصغر في بافاريا خلال الصيف أحدهما على قطار قرب فورزبورج والآخر عند مهرجان موسيقي في أنسباخ أصيب فيه 20 شخصا. وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجومين.

وقال مسؤولون حكوميون إن البلاد- التي استقبلت قرابة 900 ألف مهاجر العام الماضي كثيرون منهم من الشرق الأوسط- تقع في "مرمى الإرهاب".

واعتقلت الشرطة في منتصف أكتوبر تشرين الأول لاجئا سوريا للاشتباه في تخطيطه هجوما بقنبلة على مطار في برلين. وانتحر الشاب البالغ من العمر 22 عاما في السجن بعد فترة وجيزة من اعتقاله

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة