Advertise

 
الاثنين، 12 ديسمبر، 2016

مؤشرات أمنية: سيدة و12 كيلو ديناميت وراء تفجير الكنيسة البطرسية

0 comments
قال اللواء محمود الخولي الخبير الأمني المصري، إن "من ارتكب حادث تفجير الكنيسة البطرسية سيدة، حيث إن كاميرات الكنيسة صورت مرتكبات الحادث الإرهابي"، موضحًا أن "صباع الديناميت المستخدم في العملية يزن نحو 227 جراما أي ربع كيلو".

وأضاف خلال حواره في برنامج على قناة "إل تي سي"، أن إجمالي وزن الديناميت المستخدم في العملية يقدر بـ12 كيلو جرام تقريبا، مستطردًا: "الكمية دي مش سهلة".

وتابع: "الكيلو الواحد من الديناميت ينتج عنه 1100 سعر حراري"، مشيرا إلى أن تفجيره داخل مكان مغلق مثل الكاتدرائية جعله أكثر قوة وتأثيرا وزاد من أعداد الضحايا.

كما اكد الكاتب يوسف القعيد، عضو مجلس النواب المصري، في مداخلة هاتفية مع  فضائية "سي بي سي"، أن منفذة الحادث هي سيدة خدعت الأمن، وذلك عن طريق اصطحابها لعربة أطفال وأدخلت المتفجرات إلى داخل الكنيسة عن طريق تلك العربة، الأمر الذي يكشف ضعف الإجراءات الأمنية في تأمين المصلين.

وأكمل الكاتب الصحفي: "السيدة تركت العربة بمصلى السيدات وتم إدخالها لعدم وجود شرطة لتفتيش السيدات"، لافتًا إلى أن الإرهابيين بدأوا باستهداف دور العبادة، والمواد المستخدمة في التفجيرات واحدة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة