Advertise

 
الجمعة، 30 ديسمبر، 2016

السعودية تقترح إرسال 10الاف جندي لبناني ضمن قوة عربية لحماية دمشق وانسحاب حزب الله

0 comments

ستطرح السعودية على الدول العربية إرسال 50 الف جندي عربي من لبنان ومصر والأردن وبقية الدول العربية لدخول سوريا والعمل على حفظ الامن، اما بالنسبة الى لبنان، فشرط السعودية انسحاب حزب الله وارسال 10 آلاف جندي لبناني كقوة ضاربة لحماية العاصمة دمشق. وعندها، يكون هنالك مبرر لانسحاب حزب الله وللعب لبنان دور أساسي على الساحة السورية.

وتعتبر السعودية ان الجيش اللبناني لن يكون منحازا الى احد، بل ستكون مهمته حفظ الامن، ولا يكون مع أي طرف سوري، مثله مثل الجيش المصري ومثل الجيش الأردني، مثل الجيش السعودي، ومثل الجيش السوداني. لكن هذا الامر غير مطروح في المدى القريب، بل مطروح بعد ان يبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ملك السعودية الملك سلمان ان الحل السلمي بدأ في سوريا، وستأتي المعارضة الى دمشق، وتشارك في حكومة انتقالية.

وهنا الحاجة الى الجيش اللبناني، كي يكون شاهدا على حماية المعارضة السورية، وفي ذات الوقت ضرب الإرهاب، حيث نجح الجيش اللبناني في ضرب الإرهاب على الساحة اللبنانية. ويمتاز بالعنصر البشري الذي عنده وتنوع الجيش من كل الطوائف، مما يجعل مهمة الجيش ناجحة في سوريا. وعندها، ستقوم السعودية بتمويل جزء من إعادة الاعمار في سوريا، اذا وافق النظام السوري على الحل السلمي واشراك المعارضة والقبول بـ 50 الف جندي عربي يلعبون دورهم في حفظ الامن على الأرض السورية كي لا يحصل انتقامات او اعمال من أجهزة امن سوريا ضد مواطنين كانوا معارضين اثناء الحرب السورية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة