Advertise

 
الثلاثاء، 15 نوفمبر، 2016

ارتفاع حاد في جرائم الكراهية ضد المسلمين في أمريكا

0 comments
أظهر التقرير السنوي عن جرائم الكراهية الصادر عن مكتب التحقيقات الفيدرالي ارتفاعا حادا في عدد الجرائم في أمريكا، وبيّن التقرير أن المسلمين هم الأكثر استهدافا.

ارتفعت جرائم الكراهية ضد-المسلمين 67 في المائة بغضون عام، بحيث بلغ عددها 154 جريمة في عام 2014 بينما ارتفعت الى 257 في 2015، وفقا لآخر احصائيات نُشرت الاثنين، ويعد ذلك أعلى رقم منذ هجمات القاعدة في 2001 حيث بلغ حينها 481 جريمة ضد المسلمين.

ويعرف مكتب التحقيقات الفيدرالي جريمة الكراهية على أنها جريمة ترتكب ضد شخص أو ملكية بدافع التحيز ضد عرق، أو ديانة، أو إعاقة، أو جنس، أو التوجه الجنسي.  وتسلم الجهات المعنية بالقانون تقارير عن الحوادث التي تحدث سنويا، والتي تضم معلومات مفصلة عن الجاني، والضحايا، وأماكن ارتكاب جرائم الكراهية.

ولقد أظهرت نتائج الاحصائيات ارتفاعا بعدد جرائم الكراهية ككل بنسبة ما يقارب 7 في المائة، ففي 2014 كان عددها 5479 وأصبحت 5850 جريمة في 2015.

ويشير التقرير الى أن الجرائم المرتكبة بدافع العرق بلغت نسبتها 59.2 في المائة، و19.7 في المائة سببها التحيز الديني، و17.7 في المائة للتوجه الجنسي، بينما بلغت الجرائم المتعلقة بالجنس والاعاقة 3.3 في المائة.

ولقد سبق أن اتهام البعض الرئيس المنتخب، دونالد ترامب بالتحريض على هذه الجرائم من خلال خطاباته التي رأى البعض أنها تسمح بمثل هذه الجرائم، وفي أول مقابلة تلفزيونية كرئيس، طلب ترامب من مؤيديه أن يتوقفوا عن إيذاء الأقليات.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة