Advertise

 
الأربعاء، 2 نوفمبر، 2016

الحمضيات التركية إلى السوق الروسية من جديد

0 comments


أفاد المتحدث باسم هيئة الجمارك الروسية الثلاثاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني بأن أولى شحنات الحمضيات التركية إلى السوق الروسية تخضع حاليا لإجراءات التخليص الجمركي.

وقال المتحدث إن مصلحة الجمارك في ميناء نوفوروسيسك الروسي المطل على البحر الأسود تجري حاليا إجراءات التخليص الجمركي لهذه الشحنة.

ونشرت الحكومة الروسية في 11 أكتوبر/تشرين الأول مرسوما يقضي السماح باستيراد بعض أصناف الفواكه كالبرتقال والمندرين من تركيا، وذلك في إطار تطبيع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين موسكو وأنقرة.

وكانت روسيا قد فرضت نهاية العام الماضي حظرا على استيراد بعض المنتجات الزراعية التركية منها البرتقال، والمندرين، والعنب، والتفاح، والأجاص، وذلك على خلفية تأزم العلاقات بين البلدين نتيجة قيام سلاح الجو التركي بإسقاط قاذفة روسية في سوريا العام الماضي.

وبلغت قيمة صادرات تركيا إلى روسيا من المواد الغذائية في العام الماضي نحو 900 مليون دولار، ما يعادل 22.2% من إجمالي صادرات تركيا إلى السوق الروسية والبالغة 4.05 مليار دولار، وفقا لبيانات هيئة الاحصاء التركية.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة