Advertise

 
الأربعاء، 23 نوفمبر 2016

انسحاب المغرب ودول خليجية من القمة العربية الافريقية

0 comments
كشف الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير خارجية البحرين، انسحاب بلاده والسعودية والإمارات والمغرب ودول أخرى، من القمة العربية الأفريقية، المقرر عقدها في غينيا الاستوائية الأربعاء، اعتراضاً على مشاركة وفد جبهة البوليساريو في أعمال القمة.

إعلان وزير خارجية البحرين، جاء عبر حسابه الرسمي على تويتر، حيث قال إن للمملكة المغربية "تاريخ ناصع في مساندة الدول الأفريقية وقت الحاجة، ولن ترقى حركة انفصالية فاشلة إلى مقامها العزيز" على حد تعبيره.

وكان نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي، قد قال إن أزمات المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ومستجداتها إضافة للشراكة الاقتصادية والتنموية بين الجانبين العربي والأفريقي، ستكون في مقدمة الموضوعات المطروحة على القمة العربية الأفريقية في دورتها الرابعة، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

وتُصر الرباط على أحقيتها في الصحراء، وتقترح كحل، حكماً ذاتياً موسعاً تحت سيادتها، بينما تطالب "البوليساريو" التي تدعمها الجزائر بتنظيم استفتاء لتقرير مصير المنطقة التي شهدت نزاعا مسلحا بين الطرفين.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة