Advertise

 
السبت، 19 نوفمبر، 2016

مئات المعتقلين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي

0 comments


أكد ناشطون سياسيون أكراد سوريون أن الإدارة الذاتية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي تعتقل المئات من الناشطين والسياسيين الأكراد في سجونها.

وقالت المصادر لوكالة "آكي" الإيطالية للأنباء، الجمعة 18 نوفمبر/تشرين الثاني، إن هذا الحزب الذي يهمين على قسم من شمال سوريا، وخاصة المنطقة ذات الغالبية الكردية "يلتزم سياسة القمع والاعتقال بحق معارضيه من الأكراد ومن غيرهم من المكونات الأخرى، وقد اعتقل خلال الشهر الجاري أكثر من 50 ناشطا وسياسيا في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا".

وأشارت المصادر إلى أن قوات هذا الحزب "تعتقل أيضا شخصيات غير كردية، ومنها شخصيات دينية مسيحية، آخرها المحامي رياض لحدو ادو، أمين سر المجلس الملي للسريان الأرثوذكس التابع لكنيسة السريان الأرثوذكس في مدينة المالكية"، وقالت إن "قوات الأسايش، التابعة للإدارة الذاتية هي التي تقوم بالاعتقالات".

ورغم تنديد المجلس الوطني الكردي، والأحزاب الكردية الأخرى، والهيئات المدنية والأهلية المسيحية في المنطقة، بالاعتقالات وسياسة القمع التي يقوم بها حزب الاتحاد الديمقراطي، إلا أن هذا الحزب رفض التجاوب مع مطالبهم وواصل نفس السياسة، بحجة أن المعتقلين اخترقوا قوانين "الإدارة الذاتية" وشاركوا بتظاهرات غير مرخصة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة