Advertise

 
السبت، 12 نوفمبر، 2016

ترامب: لنا نصف نفط ليبيا مقابل إسقاط القذافي

0 comments
خص الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب الوضع في ليبيا بعدد من التصريحات المثيرة، وهي حول المهاجرين الليبيين إلى الولايات المتحدة وحول "داعش" والنفط الليبي.

ونشر موقع "بوابة الوسط" الليبي السبت 12 نوفمبر/تشرين الثاني تصريحات ومواقف الفائز بانتخابات الرئاسة الأمريكية، خلال حملته الانتخابية التي أثارت كثيرا من الجدل في جميع القضايا.

ونقلت "البوابة" عن ترامب قوله في حوار مع شبكة "فوكس بيزنس" الأمريكية في أغسطس الماضي إنه لا بديل عن قصف ليبيا للقضاء على تنظيم "داعش"، مع التأكيد على ضرورة القيام بما يلزم للتخلص من التنظيم.

وتابع دونالد ترامب: "كان المفترض ألا نكون هناك. لقد عارضت التدخل في العراق. ولقد أطلقنا وحشا في الشرق الأوسط. وسأقوم بقصف داعش في ليبيا".

وحول توجيه سلاح الجو الأمريكي ضربات لمواقع "داعش" في ليبيا قال ترامب: "من الواضح أنه لم يكن أمامهم خيار آخر، فقد سيطر التنظيم على ليبيا وعلينا قصفه".

وقال ترامب حول التدخل العسكري في ليبيا عام 2011: "كان يجب أن نشترط على الثوار أن نأخذ نصف النفط الليبي مقابل مساعدتهم في حربهم ضد نظام القذافي"، ووفق "البوابة" قال ترامب في موضع آخر "حين كانت تندلع حرب في القديم، فإن الغنائم تعود للمنتصر".

وفي شهر سبتمبر الماضي تعهد ترامب، بترحيل أي مهاجر غير شرعي من الولايات المتحدة، وقال إنه سيشكل لجنة لتحديد الدول التي يجب حظر المهاجرين القادمين منها، مؤكدا أن سوريا وليبيا في المقدمة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة