Advertise

 
الثلاثاء، 15 نوفمبر، 2016

شيكاجو الأمريكية تؤكد أنها ستظل ملاذا للمهاجرين بعد فوز ترامب بالرئاسة

0 comments
 قال رئيس بلدية مدينة شيكاجو الأمريكية راهم إيمانويل إن المدينة ستظل ملاذا للمهاجرين الذين يخشون الترحيل بسبب دخولهم الولايات المتحدة بصورة غير قانونية.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد من تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بطرد ما يصل إلى ثلاثة ملايين مهاجر قال إن لهم سجلات إجرامية.

كما تأتي كلمات إيمانويل المطمئنة للمهاجرين من غير حملة الوثائق في ثالث أكبر بلدية في الولايات المتحدة في أعقاب تعهدات مماثلة من رئيسي بلديتي نيويورك ولوس أنجليس اللذين أكدا قبل أيام أن المدينتين ستظلان ملاذين لهؤلاء المهاجرين.

وقال إيمانويل في مؤتمر صحفي بمستشفى في شيكاجو "أنتم آمنون في شيكاجو .. وتحظون بالدعم." وأضاف أن "هذه مدينة تشمل الجميع."

وتعمل حركة تركز نشاطها على توفير ملاذ للمهاجرين فيما يقرب من 40 مدينة أمريكية. وتحجم الشرطة في تلك المدن عن فحص حالة المهاجرين الأفراد المحتجزين وإرسالها إلى السلطات الاتحادية حتى لا تتخذ تلك السلطات إجراءاتها لترحيلهم.

وحظيت تلك الحركة بظهور ملحوظ خلال فترة ولاية الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي تعرض لانتقادات من الجمهوريين بسبب سماحه ببقاء المهاجرين من غير حملة الوثائق رغم أن إدارته صعدت عمليات ترحيل المهاجرين من ذوي السجلات الإجرامية.

وقال إيمانويل الذي كان رئيسا لهيئة موظفي البيت الأبيض خلال ولاية أوباما إن المهاجرين الذين لا يحملون وثائق في شيكاجو سيبقون متمتعين بالخدمات العامة ومنها التعليم والرعاية الصحية التي تمولها المدينة

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة