Advertise

 
السبت، 19 نوفمبر، 2016

توجيه تهمة التخطيط لتفجير إرهابي على كنيسة لشاب بفرنسا

0 comments


أعلنت النيابة العامة في باريس، توجيه تهمة الإرهاب الى شاب يبلغ من العمر 29 عاما لاشتراكه في الإعداد لهجوم تم إحباطه على كنيسة في ضاحية العاصمة في 2015، مشيرة إلى أن المتهم حصل على إطلاق سراح تحت الرقابة القضائية.

ولفتت النيابة العامة إلى أن قضاة التحقيق في قضايا الإرهاب وجهوا إلى الشاب تهمة الانتماء إلى عصبة أشرار إرهابية بسبب دوره المفترض في تأمين دعم مادي للطالب الجزائري سيد أحمد غلام، المتهم الرئيسي في هذه القضية، وعثر المحققون في غرفة الطالب الجزائري على سترة لحمل الذخيرة عليها آثار الحمض النووي لهذا الشاب، وكان هذا الشاب اعتقل الثلاثاء مع ثلاثة رجال آخرين أطلق سراحهم لدى انتهاء فترة توقيفهم على ذمة التحقيق.

ويلاحق في هذه القضية أيضا أربعة رجال آخرون بينهم ثلاثة رهن التوقيف الاحتياطي وذلك بشبهة الاشتراك في تزويد الطالب الجزائري بمعدات أو أسلحة. وكان سيد أحمد غلام 25 عاما اعتقل في نيسان 2015 بعدما اتصل هو نفسه بأجهزة الطوارئ إثر إطلاقه النار على ساقه، وقد عثر المحققون في سيارته وغرفته على أربعة بنادق رشاشة من نوع كلاشنيكوف ومسدسين وسترة واقية من الرصاص، وبتفتيش الاجهزة المعلوماتية الخاصة بغلام عثر المحققون على أدلة على أنه كان يخطط لشن هجوم على كنيسة فيلجويف "جنوب باريس" في نفس اليوم الذي اعتقل فيه، وكان يوم أحد.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة