Advertise

 
الجمعة، 25 نوفمبر، 2016

مصر تنفي إرسال أي قوات عسكرية مصرية إلى سوريا

0 comments
نفت وزارة الخارجية المصرية "إرسال أي قوات عسكرية مصرية إلى سوريا، بعد أيام على تصريحات للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكد فيها دعم مصر للجيش السوري".
وكانت قد أفادت معلومات مصرية عن "وصول 18 طيارا مصريا إلى قاعدة حماة الجوية السورية".

قال مصدر عسكري مصري رفيع المستوى تعليقا على الخبر الذي نشرته "السفير": "هذا الكلام لا أساس له من الصحة على الإطلاق، وترديده هراء وسخف ولن يكون له أدنى تأثير، لأنه كذب وافتراء".

وتابع المصدر قائلا إن "عقيدة القيادة العامة والدولة المصرية وسياستها تقوم على عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وهو معروف لدى الجميع في الداخل والخارج".

يذكر أن "السفير" قد ذكرت أن الطيارين المصريين الذين ينتمون إلى تشكيل المروحيات، وصلوا مطار حماة قبل أسبوعين بالتزامن مع قيام ضباط كبار من هيئة الأركان المصرية، وقاموا بجولات استطلاعية على جبهات حوران. وتابعت الصحيفة أن انضمام الطيارين المصريين الى عمليات قاعدة حماة، "يعكس قراراً مصرياً سورياً بتسريع دمج القوة المصرية"، لأن الجيش المصري لا يزال يملك، برغم "أمركة" أسلحته الجوية الواسعة في الثمانينيات، أسرابا من 60 مروحية روسية من طراز "مي 8"، فيما لم يتبقَّ من الخمسين مروحية للجيش السوري من الطراز ذاته، بعد خمسة أعوام من القتال، إلا النصف تقريبا.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة