Advertise

 
السبت، 26 نوفمبر، 2016

آخ يا بلدنا: جلسة محاكمة في اغتيال العميل بشير الجميل

0 comments
في اكثر الماقف التي ينطبق عليها المثل: "شر البلية ما يضحك" , عقد المجلس العدلي المتخصص بالجرائم الكبرى التي تمس أمن الدولة في لبنان الجمعة أولى جلسات المحاكمة غيابياً في قضية اغتيال المقبورالعميل  بشير الجميل بعد 34 عاماً على مقتله، داعياً المتهم الرئيسي المتواري عن الأنظار إلى تسليم نفسه قبل موعد الجلسة المقبلة، وفق بيان أصدره.

وقتل الجميل في 14 سبتمبر (أيلول) 1982، بعد عشرين يوماً من فرض القوات الصهيونية الغازية انتخابه رئيساً للبنان، في تفجير استهدف مقر حزب الكتائب اللبنانية في منطقة الأشرفية في بيروت.

واتهمت حركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون في اغتياله ، لكن عدة معطيات  اكدت ان منفذ العملية كات عضو قي الحزب القومي

وفي ما يلي البيان الصادر عن المجلس العدلي:

 "نظر المجلس العدلي برئاسة القاضي جان داود فهد، في قضية الاعتداء على أمن الدولة الداخلي.. والتي أسفرت عن مقتل فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية المنتخب الشيخ بشير الجميل ورفاقه".

وأضاف "قرر المجلس محاكمة المدعين المتغيبين دون عذر بالصورة الغيابية" ودعوة "المتهم حبيب الشرتوني لتسليم نفسه قبل 24 ساعة من موعد الجلسة المقبلة" التي حددها في الثالث من مارس (آذار) المقبل.

وطالب المجلس العدلي النيابة العامة التمييزية "بتسطير مذكرة" إلى المديرية العامة للأحوال الشخصية "للإفادة عما إذا جرى شطب قيد المتهم نبيل العلم بالوفاة" في إشارة إلى المتهم بالتخطيط للإغتيال والذي تداولت الصحف خبراً عن وفاته في مايو (أيار) 2014.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة