Advertise

 
الأحد، 20 نوفمبر 2016

آخ يا بلدنا - الأجهزة الامنية اللبنانبة تعود لدورها القديم المعادي للفلسطينيين (كما كان قبل وخلال الحرب الأهلية) عبر بناء جدار عزل عنصري لبناني مشايه للصهيوني حول عين الحلوة

0 comments


 
مطلع شهر ايلول الفائت انتشر خبر عن نية الأجهزة الامنية اللبنانية بناء جدار يحيط بمخيم عين الحلوة في صيدا يفصله عن المدينة. نفى ذلك يومها المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، وأكدت القيادات الفلسطينية بدورها في تصريحات لـ “وكالة القدس للأنباء”، عدم تبلغها بوجود خطة لبناء جدار حول مخيم عين الحلوة، إلا ان منشوراً يظهر بدء عملية بناء الجدار انتشر اليوم ليؤكد الموضوع. ويشبه هذا الجدار جدار الفصل العنصري في فلسطين المحتلة.
 
واشار احد أبناء صيدا الأبرار على موقعه الإجدتماعي  الى ان "كُل البطولات التي أثمرت بهذه المدينة الممزوجة بدماء الفلسطينيين واللبنانيين هي الآن رهينة بيد العُنصرية.. نصدق القول الآن بأننا أصبحنا اليهود الجُدد وننتظِر المحرقة".
 
وتزعم الدولة اللبنانية ان هذه الخطوة اتت حفاظا على أمن المخيم وأمن المنطقة المجاورة له،.

وتبنى ابراج المراقبة في محيط المخيم لناحية البساتين التي تليها الطريق المؤدية الى الجنوب وبين البرج والبرج يتم بناء سور عليه اسلاك شائكة، وسبل الدخول والخروج من والى المخيم ستكون متاحة  فقط عبر الحواجز.

ويبدو ان الدولة اللبنانية كانت تحضر لهذا المشروع منذ عشرة اعوام

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة