Advertise

 
الثلاثاء، 22 نوفمبر، 2016

اعتقال زوجة المتشدد الجزائري البارز بلمختار في ليبيا

0 comments
 قالت السلطات في شرق ليبيا إنها اعتقلت امرأة يعتقد أنها زوجة المتشدد الجزائري المخضرم مختار بلمختار بعدما سافرت من جنوب ليبيا إلى مدينة درنة من أجل الولادة.

وقالت إدارة مكافحة الإرهاب في شرق ليبيا إن المرأة وهي تونسية تدعى أسماء كدوسي أبلغت المحققين بأن بلمختار على قيد الحياة ويعيش في جنوب ليبيا.

وأبلغ سامي المتريح المتحدث باسم الإدارة رويترز يوم الاثنين بأن كدوسي أنجبت بنتا قبل نحو 40 يوما.

وبلمختار- زعيم جماعة المرابطون- شخصية بارزة بين المتشددين في منطقة الساحل الافريقي وله صلات وثيقة في أرجاء المنطقة. وأعلنت السلطات عدة مرات وفاته قبل أن يعاود الظهور لتدبير هجمات أو عمليات خطف شملت غارة على محطة للغاز بالجزائر أسفرت عن مقتل 40 عاملا في 2013.

واستهدفت ضربة جوية أمريكية بلمختار في يونيو حزيران 2015 في مدينة اجدابيا بشرق ليبيا لكن جماعته أعلنت بعدها بفترة وجيزة نجاته من الهجوم.

وقالت إدارة مكافحة الإرهاب في شرق ليبيا في بيان إن كدوسي كانت تسافر بصحبة تونسية أخرى تدعى عفاف حاجي وإنهما كانتا تقيمان مع متشدد من القاعدة يدعى جبريل العبد.

وأضاف البيان أنه تم اعتقالهما على طريق جنوبي درنة بعد ورود أنباء إلى السلطات من مستشفى في المدينة بأن امرأة أجنبية في حالة وضع بدون زوجها.

وذكر البيان أن التحقيقات الأولية أظهرت أن المرأتين أقامتا في السابق في معسكرات "للإرهابيين" بمنطقة الجفرة الصحراوية في وسط ليبيا مع بلمختار وإنه هو من أرسلهما إلى درنة من أجل الولادة.  

ونشرت السلطات صورا لبطاقات الهوية التونسية للمرأتين وجوازات سفر ليبية مزورة قالت إنها كانت بحوزتهما.

ودرنة معقل للمتشددين  الليبيين منذ فترة طويلة وسيطر تنظيم الجاهلية (داعش)  عليها في 2014 قبل أن يطرده منها  منافسون ومعارضون آخرون

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة