Advertise

 
الخميس، 6 أكتوبر 2016

أمريكا تصفع العدو بتصريح حاد: أخلفت وعدها بمشروع المستوطنات الجديد

0 comments
 أصدرت الولايات المتحدة توبيخا قويا للكيان الصهيوني على غير العادة، الأربعاء حول خطة العدو لبناء مساحات سكنية جديدة في الضفة الغربية.

إذ وصف السكرتير الصحفي للبيت الأبيض، جوش إرنست، إعلان بناء تلك المساكن بأنه "نكسة للسلام" في المنطقة، واعتبره إخلاف لوعدها. وقال إرنست: "حصلنا على ضمانات عامة من الحكومة  تتعارض مع هذا الإعلان.. وأعتقد أننا عندما نتحدث عن كيفية التعامل الجيد بين الأصدقاء، يكون ذلك مصدر قلق خطير أيضا."

و"الضمانات" التي جاءت في خطاب رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو، في يونيو/ حزيران عام 2009 في جامعة "بار إيلان "الذي قال فيه "إنه سيتم بحث القضايا الإقليمية ضمن اتفاق دائم. وحتى ذلك الحين ليس لدينا أي نية لبناء مستوطنات جديدة أو حجز أراضي لمستوطنات جديدة.

وقال إرنست إن إعلان مشروع بناء المستوطنات الجديدة الذي جاء الأسبوع الماضي، "يقوض السعي للسلام." وأضاف أن توقيت إعلان بعد فترة وجيزة من اتفاقية على صفقة دفاع بمليارات الدولارات، وحضور الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، جنازة شيمون بيريز، هو أمر "مقلق للغاية".

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة