Advertise

 
السبت، 8 أكتوبر، 2016

فاينانشيال تايمز: ثلث المهاجرين المصريين لم يتجاوزوا الثامنة عشر

0 comments


نشرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية تقريرا عن اوضاع شاب مصري من أبناء أحدى قرى دلتا النيل بعد اسابيع من نجاته من حادث غرق مركب مهاجرين كان يقله هو ومئات غيره سعيا للوصول إلى السواحل الايطالية.

ولفتت الى ان الشاب المدعو سعد يقول إنه وعلى الرغم من اللحظات المأساوية التي عايشها اثناء غرق القارب الذي كان يقله إلا أنه يشدد على رغبته في العودة مرة أخرى إلى ركوب البحر رغم كل المخاطر وذلك قبل أن يبلغ الثامنة عشر عاما.

وذكرت الصحيفة ان ثلثي المصريين الذين قصدوا السواحل الايطالية عبر طرق الهجرة غير الشرعية في العام الماضي لم تتجاوز اعمارهم الثامنة عشر وهو ما ترجعه إلى أن القوانين الايطالية تمنع ترحيل القصر.

واشارت الى ازدهار الهجرة غير الشرعية صاحبة ثراء فاحش للقائمين على الأمر بحيث وصل سعر قارب الصيد الذي يتم استخدامه في عمليات الهجرة غير الشرعية إلى ما يعادل مائة ألف دولار اميركي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة