Advertise

 
الاثنين، 17 أكتوبر 2016

الزهار: حماس اعتقلت خلية ارهابية في قطاع غزة خططت للهجوم على الجيش المصري

0 comments
قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، محمود الزهار ، إن الحركة اعتقلت خلية إرهابية داخل قطاع غزة، كانت تخطط لتنفيذ هجوم على الجيش المصري.

وأضاف "الزهار" لصحيفة "المصرى اليوم"، إن جماعات متشددة في غزة لها علاقة بالاحتلال الإسرائيلي والسلطة الفلسطينية حاولت تنفيذ هجمات ضد الجيش المصري، وهجمات وهمية ضد إسرائيل للزج باسم "حماس" في أي عملية تخريبية في المنطقة، موضحاً أن الحركة ألقت القبض بالفعل على بعض العناصر المتشددة التي لا تنتمى لأى حركة معروفة، حيث كانوا يخططون لتهديد أمن مصر.

وأوضح "الزهار"، أن حركة حماس ليست معادية لمصر، وإنما لـ"إسرائيل"، ولكن هناك عناصر متشددة في غزة لها فكر معادٍ للقاهرة، يتم التعامل معها بالحوار، وإن لم يُبدُوا حسن نية يتم التعامل معهم بالرصاص، مشيراً إلى أن هناك أشخاصاً بالقطاع يُشكلون خلايا وهمية لتهديد الجيش المصري من داخل القطاع، ويتم دعمهم من السلطة الفلسطينية حتى يحدثوا بلبلة بين الحركة ومصر، مثل خلية القيادي في حركة فتح توفيق الطيراوي، التي تم القبض عليها منذ عدة أشهر بعد تهديدهم الجيش المصري، وهو ما اعترف به العناصر خلال التحقيقات.

وشدد على أن أمن مصر من أمن غزة، وأن الحركة تريد لمصر الاستقرار الاجتماعي والأمني والسياسي، معزياً في جنود الجيش المصري الذين استشهدوا في الهجوم الإرهابي على أحد كمائن سيناء، الجمعة الماضي.

وعن الاتصالات بين حماس والمسؤولين بمصر، أشار «الزهار» إلى أن الجانب المصري لم يتصل بهم بعد، والمسؤولون بالقاهرة لم يريدوا التواصل حالياً.

وكان موقع «المصدر» العبري ذكر، يوم الأحد، أن الحركة أحبطت هجوماً مسلحاً خططت له خلية إرهابية بغزة ضد الجيش المصري على طول الحدود المصرية - الفلسطينية.

وبحسب الموقع، فإن مصادر من حماس أكدت أن الهجوم أعده 4 عناصر من الجماعات المتشددة، وتم إحباطه بفضل جهود كبيرة للأجهزة الأمنية فى غزة، مشيراً إلى أن المهاجمين كانوا سيستخدمون خلاله أسلحة "كلاشينكوف"، ولكنهم لم يكونوا مدربين بشكل كافٍ.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة