Advertise

 
الجمعة، 21 أكتوبر، 2016

طهران تستدعي السفير التركي رداً على اتهامها بالمذهبية

0 comments


استدعت الخارجية الإيرانية السفير التركي في طهران، رضا هاكان تكين، لإبلاغه باحتجاج ايران الشديد على التصريحات الأخيرة الصادرة عن بعض المسؤولين الأتراك حول التطورات في المنطقة.

وقالت وكالة "فارس" إن الخارجية الإيرانية استدعت، في الأيام الأخيرة، السفير التركي، عدة مرات، للاحتجاج على التصريحات المسيئة لطهران والتي وصفتها بـ"غير الواقعية وغير المسؤولة".

وكان نائب رئيس الوزراء التركي، نعمان قورتولموش، قال، في 19 أكتوبر/تشرين الأول، إن سياسة إيران المذهبية، وليس تركيا، هي ما تسببت بالتوترات في العراق، مشددا في الوقت نفسه على أن بلاده تبقى على علاقات "مع جميع المجموعات الشيعية في العراق"، مضيفا أن تركيا ستعمل كل ما بوسعها للحيلولة دون نشوب حرب مذهبية في المنطقة.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة