Advertise

 
السبت، 8 أكتوبر، 2016

مقتل لواء في الجيش اليمني شرقي صنعاء

0 comments
 قالت مصادر من طرفي الصراع في اليمن إن قياديا بارزا في قوات الجيش الموالية لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي قتل في معارك مع مقاتلي جماعة الحوثي الموالية لإيران شرقي العاصمة صنعاء.

واللواء عبد الرب الشدادي قائد المنطقة الثالثة العسكرية في الجيش اليمني ومقرها مدينة مأرب شرقي صنعاء هو أرفع قائد عسكري في الجيش اليمني يقتل في الحرب الأهلية المستمرة منذ ما يقرب من 19 شهرا.

ونقلت وكالة سبأ للأنباء التي يديرها الحوثيون عن مصدر عسكري موال للحوثيين قوله في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة إن وحدة المدفعية استهدفت الشدادي بعد أن حددت موقعه.

ونقلت يوم السبت قناة العربية التي يملكها سعوديون عن بيان من حكومة هادي أن الشدادي توفي في المستشفى بعد أن أصيب بجروح بالغة في مأرب.

ويقاتل تحالف بقيادة السعودية في اليمن لإعادة السلطة لهادي منذ مارس آذار 2015 بعد أن سيطر الحوثيون على صنعاء مما أجبر الحكومة على الخروج من البلاد.

وانتهت في أغسطس آب محادثات كانت تجرى برعاية الأمم المتحدة لوقف القتال الذي أودى بحياة أكثر من عشرة آلاف شخص.

وفي الشهر الماضي قال مصدر في التحالف الذي تقوده السعودية إن قائد القوات الخاصة للحوثيين اللواء حسن الملصي قتل أثناء قيادته لكتيبة من المقاتلين في محاولة للتوغل في محافظة نجران بجنوب اليمن.

وتعتبر إيران الحوثيين السلطة الشرعية في اليمن لكنها نفت اتهامات من السعودية واليمن بأنها تمدهم بالأسلحة. ويقول الحوثيون إنهم يقاتلون في ثورة ضد حكومة فاسدة وداعميها في الخليج.

وتعتبر السعودية خصمها الإقليمي إيران أخطر تهديد على الاستقرار في الشرق الأوسط بسبب دعمها لمسلحين  تقول الرياض إنهم يأججون العنف الطائفي

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة