Advertise

 
الخميس، 6 أكتوبر، 2016

اعتقال خلية مصرية حاولت تهريب نسخ توراة نادرةمن العراق إلى الكيان الصهيوني

0 comments
كشفت وسائل إعلام مصرية الأربعاء 5 أكتوبر/تشرين الأول عن تفاصيل تحقيقات الأجهزة الأمنية المصرية مع خلية معتقلة حاولت تهريب مخطوطات توراة نادرة من العراق إلى الكيان الصهيوني.

وقالت وسائل الإعلام إن "التحقيقات كشفت أن المجموعة يقودها مصريون من شبه جزيرة سيناء ويتواصلون مع الصهيايةن، عبر شبكات التواصل الاجتماعى لعرض الأوراق الأثرية عليهم".

وأفادت الأجهزة الأمنية، بحسب وسائل الإعلام، أن المجموعة نجحت في الحصول على مخطوطات تاريخية عبارة عن 7 لفائف من جلد الرق مكتوبة بالخط المُربع وكتابات من التوراة، من خلال بعض الأشخاص في العراق، وأنها أحضرت المخطوطات ل‍مصر ووضعتها لدى مجموعة من أصدقائها داخل شقة في منطقة بولاق الدكرور في الجيزة تمهيداً لبيعها.

وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهمين وعددهم 9 أشخاص، تواصلوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع أجانب بينهم صهاينة لعرض صور من هذه المخطوطات عليهم، وطلبوا مبلغ 50 مليون دولار ثمنا لها، ثم خفضوا المبلغ حتى وصل 50 مليون جنيه مصري.

وقالت المصادر الأمنية، إن "عناصرها رصدت عمليات الاتصال التي تمت بين الطرفين، وحددت موقع الشقة التي توجد بها المخطوطات الأثرية، وقامت بمداهمتها والقبض على 9 أشخاص كانوا في الشقة وبرفقتهم المخطوطات".

وبعرض المخطوطات المضبوطة على لجنة مشكلة من وزارة الآثار، قالت إن "تلك المخطوطات عبارة عن أسفار يهودية من كاتب التوراة المقدس لا تملكها مصر وهربت عبر سوريا والعراق، وهي لا تقدر بثمن".

واعترف المتهمون بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار، وبإحالة المتهمين إلى النيابة أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

وبدأت تفاصيل الواقعة بتلقي رجال الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، برئاسة اللواء طه بيومي مدير الإدارة، معلومات تتهم شبابا من الشيخ زويد شمالي سيناء بعرض مخطوطات تاريخية على شبكة الإنترنت للراغبين في شرائها من الكيان الصهيوني مقابل 50 مليون جنيه.

وكلفت النيابة العامة فريقا أمنيا لإجراء تحريات وبحث، وتوصل عبر التحريات إلى حيازة "سلامة س.س" 58 سنة مقيم في شمال سيناء، وآخرين مخطوطات تاريخية تحوي أسفارا يهودية.

وعقب تقنين الإجراءات نصب ضباط شرطة السياحة والآثار بالاشتراك مع مديرية أمن الجيزة وجهاز الأمن الوطني كمينا للمتهمين واتفق معهم على شراء المخطوطات منهم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة