Advertise

 
الأحد، 9 أكتوبر، 2016

منفذ عملية القدس الشهيد الحاج مصباح أبو صبيح وتفاصيل العملية

0 comments
 كشفت مصادر فلسطينية أن منفذ عملية الشيخ جراح بالقدس المحتلة هو الشهيد الحاج مصباح ابو مصبح (40) عما، من حي سلوان بالقدس المحتلة.

وقالت مصادر عبرية، ان الشهيد ابو مصبح كان يجب ان يسلم نفسه الى سلطات الاحتلال لقضاء محكومية بالغة 4 أشهؤ بعد ابعاده عن المسجد الأقصى..

ويشار الى ان الشهيد اعتقل عام 2013 من منطقة باب حطة بالقدس القديمة، بتهمة الإعتداء على شرطي وتم الإفراج عنه، وفوجئ بإعادة فتح القضية ضده عام 2015، ليحكم بالسجن الفعلي مدة 4 أشهر، وحسب قرار محكمة "الصلح الإسرائيلية" الصادر قبل حوالي شهر، عليه تنفيذ القرار، منتصف الشهر الجاري.

لاحقته سلطات الاحتلال خلال الأسبوعين الأخيرين، باعتقاله وتوقيفه 5 مرات متتالية، وبآخر اعتقال أفرج عنه بشرط الإبعاد عن القدس الشرقية لمدة شهر، وقبلها تسلم قرارا بمنعه من السفر لنهاية العام الجاري، ممنوع من دخول الأقصى لمدة 6 أشهر، وكان قد أفرج عنه نهاية العام الماضي.

وفي التفاصيل، قالت مصادر الاحتلال في ملابسات العملية , ان شاب فلسطيني اطلق النار وهو يقود سيارة مسرعة , على عدد من المستوطنين في منطقة الشيخ جراح , مما أدى لمقتل مستوطنة تبلغ من العمر 60 عاماً  وجندي صهيوني يعمل كشرطي , في حين تم إطلاق النار على الشاب بعد ان اطلق جنود الاحتلال النار عليه , مما أدى لاستشهاده.

وفي التفاصيل قالت الشرطة الصهيونية ان منفذ العملية وصل مستقلا سيارته الى تقاطع الطرق القريب من مركز الشرطة ، وقام بفتح النار على مجموعة من المستوطنين واصاب 4 وهرب من المنطقة نحو حي الشيخ جراح القريب، وقامت عناصر الشرطة الصهيونية بمطاردته مستقلين الدراجات النارية، وقام الشاب الفلسطيني باطلاق النار على قوات الشرطة التي كانت تطارده والتي ردت عليه باطلاق النار ما تسبب في اصابته واستشهاده .

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة