Advertise

 
الأحد، 2 أكتوبر، 2016

مستوطنون يقتحمون الحرم الابراهيمي في الخليل ويطردون المسلمين

0 comments
 اقتحم عشرات المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال، الحرم الابراهيمي الشريف في مدينة الخليل، الليلة الماضية واقاموا فيه صلوات تلمودية.

يأتي هذا تزامناً مع اعلان الاحتلال اغلاق الحرم الابراهيمي، ومنع المسلمين والمصلين والزوار من غير اليهود، الدخول اليه لمدة سبعة أيام خلال هذا الشهر وهي : 3، 4، 9، 12، 18، 19، و26.

هذا المنع، يأتي تماشياً مع قرارات لجنة "شمغار" الصهيونية التي شُكلتها حكومة الاحتلال للتحقيق في مجزرة الحرم الابراهيمي 25 شباط، 1994، والتي راح ضحيتها 29 مصلياً واصيب ما يزيد عن 150، بعد ان قام المستوطن "باروخ جولدشتاين" باطلاق الرصاص عليهم وهم في صلاة الفجر.

وقد أقرت لجنة "شمغار" تقسيم الحرم الابراهيمي ما بين المستوطنين الصهاينة والمسلمين، يقع الجزء الاكبر منه تحت سيطرة المستوطنين، اضافة الى السماح للمستوطنين باستباحة كافة مرافق واروقة الحرم الابراهيمي خلال الاعياد اليهودية ومنع المسلمين والمصلين والزوار من الدخول اليه في هذه الاعياد.

وزارة الاوقاف والتي تشرف على الحرم الابراهيمي، أكدت وعلى لسان وزيرها الشيخ يوسف ادعيس، أنها ترفض هذه التقسيمات وهذه القرارات من قبل اللجنة الاحتلالية، وأكد في أكثر من مناسبة ان الحرم الابراهيمي هو خالص للمسلمين ولا يجوز للاحتلال تغيير معالمه ومنع المصلين من حرية العبادة وفيه انتهاك صارخ لكافة الاعراف والمواثيق والوقانين الدولية التي كفلت حرية العبادة.

وأكدت وزارة الاوقاف، ان ما يقوم به الاحتلال داخل الحرم الابراهيمي وفي محيطه، من اجراءات وتغيير للمعالم ما هو الا بقوة السلاح، وهي ترفض هذه الاجراءات، ودعت المؤسسات الحقوقية والدينية والانسانية لايقاف الاحتلال عن محاولاته المستمرة لتهويد الحرم الابراهيمي وتحويله الى كنيس يهودي.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة