Advertise

 
الجمعة، 14 أكتوبر، 2016

الروس بصدد توقيع صفقات كبيرة مع العرب

0 comments


يعتزم صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي (RDIF)، جنبا إلى جنب مع مستثمرين عرب، شراء 24% من أسهم شركة "مروحيات روسيا" حتى نهاية عام 2016.

وصرح بذلك كيريل ديميترييف رئيس الصندوق، الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول، في مقابلة مع قناة "روسيا 24" ، مؤكدا أن اهتمام صناديق الاستثمار العربية بالصفقة هو خيار فعال، وسيكون له "تأثير كبير على الاستثمار وبالأخص من قبل الشركاء الراغبين أيضا بعقد مثل هذه الصفقة".

ووقعت "روستيك" مع صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي في يونيو/حزيران الماضي، خلال المنتدى الاقتصادي سانت بطرسبورغ على اتفاق يحدد الشروط الأساسية للاستثمار في شركة "مروحيات روسيا"، علما أن سيرغي شيميزوف، المدير العام لـ"روستيك" قدر قيمة الصفقة بحوالي 600 مليون دولار.

وكشف ديميترييف أيضا عن صفقة أخرى بين صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي وصناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط، وهي إمكانية استثمار مئات ملايين الدولارات في مطار بولكوفو " الروسي .

وقال ديميترييف في هذا الشأن:" لا أستطيع الكشف عن مزيد من التفاصيل ولكن نحن نتحدث عن مئات الملايين من الدولارات، لاستثمارات طويلة الأمد تمتد بين 7-10 سنوات، وهذا أكثر حتى من استثمارات صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي".

وأضاف المسؤول الروسي: "نعتقد أن الصفقة ستكون ناجحة جدا، صندوق قطر السيادي، وعدد آخر من شركائنا من الشرق الأوسط مهتمون بها، وأعتقد أنه قبل نهاية الشهر الجاري سيكون كل شيء واضحا ".

يذكر أن مطار "بولكوفو" يعتبر ثالث أكبر مطار من حيث حركة الركاب في روسيا. إذ بحسب توقعات عام 2016، فإن حركة المسافرين عبر المطار تصل إلى حوالي 13 مليون شخص (5% أقل من 2015).

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة