Advertise

 
الجمعة، 14 أكتوبر، 2016

انسحاب جزر المالديف من الكومنولث

0 comments


أعلنت وزارة الشؤون الخارجية في جزر المالديف أنها قررت الانسحاب من رابطة الكومنولث بعد ما وصفته بـ"معاملة غير عادلة وغير نزيهة"، معتبرة أن الرابطة ترغب في أن تـ "صبح مشاركا نشطا في السياسة الداخلية لجزر المالديف، وهو ما يتعارض مع المبادئ الواردة في ميثاق الأمم المتحدة والكومنولث".

ولفتت في بيان الى أن "رابطة الكومنولث تستخدم البلاد «لزيادة أهمية ونفوذ المنظمة في السياسة الدولية"، مشيرة الى أن "قرار الانسحاب كان صعبا لكنه حتمي".

وكانت الرابطة المكونة من 53 دولة قد حذرت جزر المالديف الواقعة في المحيط الهندي في أيلول الماضي من أنها تخاطر بتعليق عضويتها في الكومنولث ما لم تحسن مستويات الديمقراطية وحقوق الإنسان في البلاد.
 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة