Advertise

 
الأربعاء، 19 أكتوبر، 2016

إعدام أمير سعودي بعد أمر ملكي عقابا على جريمة قتل

0 comments
نفذت السلطات السعودية حكم القتل قصاصًا بحق الأمير السعودي، تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير، الثلاثاء، بعد إدانته بارتكاب جريمة قتل عقب إطلاقه النار على السعودي عادل بن سليمان بن عبد الكريم المحيميد إثر مشاجرة جماعية.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية، واس، أن سلطات الأمن قبضت على الجاني وأحالته إلى المحكمة العامة بعد التحقيق معه واتهامه بارتكاب جريمته.  وأصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا حول تنفيذ حكم القتل قصاصًا، بعد ثبوت ما نُسب إلى الجاني وسط "تأييد محكمة الاستئناف والمحكمة العليا."

وبحسب البيان، صدر أمر ملكي سعودي "بإنفاذ ما تقرر شرعًا" بحق تركي بن سعود الكبير. ونفّذ الحكم في مدينة الرياض، الثلاثاء، 18 تشرين الأول/أكتوبر 2016.

وأكدت وزارة الداخلية في البيان ذاته على "حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم." كما حذرت الداخلية من الإقبال على ارتكاب مثل تلك الجرائم، التي سيعاقب عليها الجناة بـ "العقاب الشرعي."

وتداول بعض مستخدمي موقع "تويتر" وسم "سلمان_الحزم_يأمر_بقصاص_الأمير" بما فيهم مدير المكتب الخاص لولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، بدر العساكر، الذي نشر بيان الداخلية على توتير عبر وكالة الأنباء السعودية.

وقال الأمير خالد بن سعود الكبير في تغريدة مثبّتة: " الحمد لله على كل حال، اللهم اجعل إقامة حد القصاص على الابن تركي بن سعود بن تركي بن سعود الكبير كفارةً له واجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة."  ونشر رجل الأعمال والأكاديمي، د. خالد آل سعود: " هذا شرع الله تعالى، وهذا نهج دولتنا المباركة. رحم الله القاتل، ورحم الله المقتول."

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة