Advertise

 
الأحد، 9 أكتوبر، 2016

معلومات متضاربة حول مجزرة اليمن: انفجار ادى الى مقتل قياديين حوثيين

0 comments
ذكرت صحيفة الشرق الاوسط ان انفجار ضخم هزّ العاصمة اليمنية صنعاء أمس، أسقط نحو 140 قتيلا وجريحا، من ضمنهم قيادات انقلابية بارزة، فيما أشارت أنباء إلى مقتل محافظ سابق ومسؤول مواليين للحوثي وصالح. وأعلن التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن عدم شنه أي عملية جوية على صنعاء أمس، داعيا إلى النظر في {أسباب أخرى}. ودارت شكوك المراقبين حول اتهام جهات متصارعة ضمن تحالف الانقلابيين وصالح بتدبير الحادث. في وقت تستعد فيه صنعاء لمظاهرات دعا إليها ناشطون ضد الانقلابيين، كان يتوقع أن تلقى صدى واسعا.


ودوى الانفجار في القاعة الكبرى بشارع الخمسين في صنعاء، وفقا لما ذكرته وكالات الأنباء. وقال شهود عيان إن الانفجار استهدف مجلس عزاء كان مخصصا لوالد وزير الداخلية، جلال الرويشان، الموالي للحوثيين.


وأعلنت وسائل إعلام مقربة من جماعة الحوثي وصالح مقتل أمين العاصمة السابق اللواء عبد القادر هلال، كما تحدثت وسائل إعلامية عن مصرع خالد، نجل صالح، بالإضافة إلى القيادي الحوثي يوسف المداني، وقائد قوات الأمن المركزي الانقلابي عبد الرزاق المروني، غير أن تلك الأنباء تظل غير مؤكدة ولم ترد بصيغة رسمية من أية جهة.


ويعكف يمنيون على النزول يوميا إلى ميادين صنعاء في مسيرات سلمية تندد بممارسات انقلابيي اليمن، وجرائمهم كافة. وأدى الحشد الذي نظمه الناشطون على مدار يومين قبيل المظاهرة المنتظرة اليوم، بأجهزة أمن الانقلاب إلى اتخاذ خطوات استباقية، فقد جرى قطع تطبيق المحادثات الهاتفية "واتسآب"، في خطوة عدها مراقبون "تعكس خوفهم" من المظاهرات التي نشطت تحت وسم "#أنا_نازل". 

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة