Advertise

 
السبت، 29 أكتوبر، 2016

جنبلاط يقول إن غالبية كتلته تؤيد ميشال عون لرئاسة لبنان

0 comments


قال وليد جنبلاط  في لبنان يوم الجمعة إن غالبية كتلته السياسية -اللقاء الديمقراطي- ستؤيد ميشال عون ليصبح رئيسا  في تصويت في البرلمان يوم الاثنين.

ويزيد الإعلان من الدعم الكبير الذي يحظى به عون بالفعل والذي يتوقع معظم المحللين فوزه بالمنصب مما ينهي انتظار لبنان عامين ونصف العام لانتخابات رئيس.

وقال جنبلاط إن تكتله - الذي يسيطر على 11 من مقاعد البرلمان البالغ عددها 128 - سيعقد اجتماعا أخيرا بشأن القضية يوم السبت. لكنه قال إن معظم الأعضاء يساندون عون. وتابع "وهكذا سيُترجم هذا الأمر عمليا نهار الاثنين في المجلس النيابي."

ومن غير المرجح أن يحصل عون وهو في العقد الثامن من العمر على أغلبية الثلثين اللازمة للفوز من الجولة الأولى للتصويت يوم الاثنين.

لكن معظم المحللين يتوقعون حصوله على أغلبية بسيطة لازمة للفوز من الجولة الثانية للتصويت والتي ستعقد في نفس اليوم.

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة