Advertise

 
الأحد، 2 أكتوبر 2016

التحالف العربي يقول إنه استهدف الحوثيين بعد هجوم على سفينة

0 comments
قال التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن إن قواته نفذت عمليات استهدفت قوارب لجماعة الحوثي التي قصفت سفينة مدنية قرب مضيق باب المندب المدخل الجنوبي للبحر الأحمر.

وهاجم المقاتلون الحوثيون السفينة التي تستأجرها الإمارات العربية المتحدة لأغراض لوجيستية قرب مضيق باب المندب قبالة الساحل الجنوبي لليمن يوم السبت. وأنقذ التحالف ركابها المدنيين. ولم يصب أي من أفراد طاقمها بسوء.

وفي بيان صدر في وقت متأخر السبت قال التحالف إن السفينة تابعة لشركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية وإنها "كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإجلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن."

وأضاف "باشرت قوات التحالف الجوية والبحرية عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم."

وقال التحالف إن الواقعة تظهر أن أساليب الحوثيين تنطوي على ما وصفها بأنها "هجمات إرهابية" على الملاحة المدنية الدولية في باب المندب.

ويشارك مئات الجنود الإماراتيين في التحالف العربي الذي يحارب الحوثيين المتحالفين مع إيران في اليمن. ويسيطر الحوثيون على العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال الحوثيون يوم السبت إن قواتهم دمرت سفينة عسكرية كانت تتقدم صوب ميناء المخا على البحر الأحمر.

ونقلت وكالة أنباء سبأ التي يديرها الحوثيون منذ سيطرتهم على صنعاء العام الماضي عن مصدر عسكري قوله "القوة الصاروخية استهدفت البارجة العسكرية اﻹماراتية أثناء محاولتها التقدم باتجاه سواحل المخا... تم تدميرها بالكامل

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة