Advertise

 
السبت، 8 أكتوبر 2016

الحركة البيئية تدعو القضاء لوضع يده على ملف سرقة رمال الرملة البيضاء

0 comments

دعت الحركة البيئية اللبنانية "النيابات العامة القضائية أن تضع يدها على ملف سرقة رمال شاطىء الرملة البيضاء دون تأخير كما ندعو الاعلام وكافة أطياف المجتمع المدني والأهلي الوقوف بوجه هذه "الجريمة المجزرة" فوراً".

وفي بيان لها، لفتت الى ان سرقة الرمال ما زالت مستمرة لليوم العاشر وكانت قد عملت القوى الأمنية على توقيف الأعمال عدة مرات بناءً على كتاب مديرعام وزارة النقل البحري والبري، كما كتاب وزير النقل بوقف الأعمال وإعادة كل الرمول التي تم استخراجها حتى تاريخه الى موقع العقار لعدم وجود رخصة ولكن لا يلبث المتعهد على استكمال أعمال الحفر ونقل الرمول دون حسيب أو رقيب ودون أي تدخل لتوقيفه من قبل القوى الأمنية".

وذكرت ان العقار "هو دون الأملاك العمومية البحرية بطبيعتها حتى لو وجد سند ملكية خاصّة عليه ولا يحق لأحد المسّ بأرضيته ولا التعدي عليها".

ولفتت الى انه و"حتى لو اعتبرنا أن هذا العقار متاخم للأملاك العامة البحرية فعلى أصحاب المشروع، كما أوضحه وزير النقل ومديره العام، التقدم بطلب رخصة منهمإذ قانوناً رخصة البناء الصادرة عن محافظ مدينة بيروت لا تكفي أبداً في هذه الحالة".
واكدت الحركة انها لا تقف بوجه المشاريع السياحية والتنموية "على أن يُحترم قانون حماية الأملاك العامة البحرية مع حرمها وتطبيق تراجعاتها القانونية والقانون البيئي ومرسوم أصول تقييم الأثر البيئي وأن لا تمس بالحياة البحرية وبحقوق المواطنين"

شارك برايك

شروط نشر التعليقات

١- يجب أن يكون موضوع التعليق له صلة بالمقال، أو ان يكون رداً على تعليق سابق. وعلى هذا الأساس، لا يسمح باستخدام التعليقات كوسيلة لإرسال الكتابات أو النقد العام الغير متعلق بالمقال.


٢- لا يسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا يسمح بالتحريض على العنف أو بارسال كتابات مفعمة بالكراهية أو بذيئة أو إباحية أو مهينة أو غير قانونية أو خادعة.

٣- لا يسمح باستخدام التعليقات للدعاية التجارية، كما لا تسمح أي مواد تخالف قوانين حق النشر أو حقوق أخرى لممتلكات فكرية لأي شخص أو طرف ثالث.

٤- بعد توفير لوحة مفاتيح للزوار الذين لا يستطيعون ادخال الأحرف العربية, يجب ان تكون التعليقات باللغة العربية وبالأحرف العربية.

ملاحظة:
١- اذا تم ملاحظة تعليق يخالف هذه الشروط، الرجاء الإتصال بنا وابلاغنا تحت عنوان "مخالفة" على بريدنا العام

 

تصميم وتنفيذ المكتب الإعلامي المركزي لحركة الناصريين المستقلين - قوات المرابطون

All Rights Reserved. Copyright protected 2006-2012 حقوق الطبع والنشر محفوظة